إعلان: يُوجد عندي دروس تعليمية باللغة العربية حول لغة البرمجة PROLOG مدّتها 80 ساعة بصيغة فيديو MP4 مع بعض الكتب الإلكترونية المُختصّة, وأنا أعرضها للبيع على طريقة المزَاد, مع العلم أنّ هذه الدروس جمعتها من الأنترنت لِنفسي منذ سنوات, والمهتم يتواصل معي.

سامسونج تعرص هاتفها الجديد ذا المصدر المفتوح

أعلنت شركة سامسونج الكورية الجنوبية، أكبر مصنع للإلكترونيات والهواتف المحمولة في العالم، اليوم طرح النسخة الجديدة من هاتفها الجوال مفتوحة المصدر والتي تعمل بنظام تشغيل لينكس بالأسواق.
وذكرت وكالة (يونهاب) الرسمية أن نموذج الجهاز سيكون جاهزا للعرض أولا في السوق البريطانية، بعد اتفاق أبرم بين الشركة وفودافون أكبر مشغل عالمي للمحمول لافتتاح خدمة جديدة للإنترنت في المملكة المتحدة.
وسيعمل هاتف سامسونج الجديد تحت نظام ليمو (LiMo)، مما سيسمح بعمل تطبيقات وتعديل السوفت وير من دون الضرورة لدفع حقوق ذلك.
ويعد هذا النظام (اختصار Linux Mobile) نتاج تعاون كونسورتيوم عالمي من الشركات المشغلة والمصنعة في حقل الاتصالات المحمولة، والتي تسعى إلى تعميم النظام مفتوح المصادر، من بينها سامسونج وفودافون.
وقال شين يونج هيون نائب رئيس شركة سامسونج لوكالة (يونهاب): "كأعضاء في مؤسسة ليمو رأينا أنه من الضروري تطوير هذا النظام ونحن سعداء لطرح الهاتف الأول من (LiMo R2) الذي يعد النسخة الأخيرة من نظام التشغيل".
وسيعرض الهاتف تحت اسم (فوادفون 360 H1 سامسونج) وسيحتوي على شاشة تعمل باللمس ووسائط تسهل من الاتصال بالإنترنت ومشاهدة الأفلام أو تحميل الموسيقى.